منتديات شام نت

أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات شام نت


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد 168 عام..صحيفة news world تغلق بسبب فضيحة التجسس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Crazy_Rock
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة
avatar



الانتساب : 15/07/2011
الإقامة : Aleppo
عدد المساهمات : 101
الجنس : ذكر
العمر : 20
عدد النقاط : : 286

مُساهمةموضوع: بعد 168 عام..صحيفة news world تغلق بسبب فضيحة التجسس   الجمعة يوليو 15, 2011 4:31 am

بعد 168 عام .. صحيفة news world تغلق بسبب فضيحة التجسس



صدر العدد الأخير من الصحيفة البريطانية "نيوز أوف ذا ورلد" يوم أمس الأحد قبل إغلاقها على خلفية فضيحة القرصنة التي تعرضت لها هواتف عدد كبير من الأشخاص. وتضمنت الصفحة الأولى للصحيفة عبارة "شكرا و ووداعا" لتحية قرائها للمرة الأخيرة، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية.


وجاء في العدد الأخير للصحيفة، الذي تضمن عددا من الموضوعات التي ساهمت في شهرة الصحيفة" بعد 168 عاما، "أخيرا نقول وداعا حزينا، ولكن فخورا للغاية لقرائنا المخلصين".

واعترفت الصحيفة في هذا العدد بأن هناك أخطاء ارتكبت. وقالت: "ببساطة لقد ضللنا طريقنا.. لقد تعرضت هواتف أشخاص للقرصنة، والصحيفة تأسف لذلك أسفا شديدا".

في الوقت نفسه أضافت الصحيفة "نأمل بعد اعترافنا بهذا الخطأ الجسيم ان يحكم التاريخ علينا في نهاية الأمر على أساس كل سنوات الصحيفة".

ومن ناحية أخرى من المتوقع أن يصل روبرت مردوخ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "نيوز كوربوريشن" -الذي قرر إغلاق الصحيفة- إلى لندن، لمواجهة الغضب الذي أثاره تحقيق كشف كيف خضع 4000 شخص بصورة غير قانونية لأعمال القرصنة على هواتفهم من جانب محققين وصحفيين بالصحيفة.

كما طالت هذه الفضيحة صورة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الذي استعان بخدمات رئيس تحرير الصحيفة السابق، اندى كولسون، وهو أحد المتورطين في الفضيحة.

وتواجه صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" الاتهام باختراق- ليس فقط الهواتف المحمولة لسياسيين وبعض المشاهير- ولكن أيضا الهواتف المحمولة لضحايا جرائم بشعة، بالإضافة لهواتف أسر الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق و أفغانستان.

وقد تخلت الشركات الإعلانية على نطاق واسع عن الصحيفة في أعقاب الفضيحة التي أحاطت بها. ومن بين الأمور الأخرى فإن محققي الصحيفة متهمون أيضا بالقرصنة على هاتف ميلي دولير، المراهقة التي اختطفت وقتلت عام 2002 بعدما اختفت.

وتشير تقارير إلى أن المحققين بالصحيفة مسحوا رسائل من البريد الصوتي لهاتف الفتاة، مما أعطى لوالديها "أملا زائفا" بأنها مازالت على قيد الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن مردوخ وهو أسترالي المولد، يمتلك في بريطانيا أيضا صحف "صن" و"تايمز" و"صنداي تايمز"، غير أن خطته الراهنة للاستحواذ بشكل كامل على شبكة "بي سكاي بي" الإخبارية الفضائية الريطانية تتعرض لتدقيق مكثف في ضوء الفضيحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://next-chat.atwebpages.com
 
بعد 168 عام..صحيفة news world تغلق بسبب فضيحة التجسس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل لعبة Call of Duty 5: World at War - Full Rip
» أحلا جمل حب (مترجمه)
» لعبة الديجمون لـDigimon World Dusk على الدي اس DS
» مع الجزء الآول من سلسلة HERCULES فيلم hercules in the under world مترجم بمساحة 380 ميجا تحميل مباشر
» لعبة Cooking Academy 2 - World Cuisine كاملة للتحميل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شام نت :: المنتــديات العامّــــة :: المنتـــدى العام-
انتقل الى: